هاتف هواوي Mate 30 سيفتقد نظام اندرويد بسبب الحظر الأمريكي

هاتف هواوي Mate 30

فتقر الهاتف المتطور التالي من هواوي إلى الإصدار المحسّن من اندرويد الذي يتضمن تطبيقات مثل خرائط جوجل و Gmail و YouTube ، ولكن سيكون بمقدور أصحاب هواتف Mate 30 تنزيل البرنامج.

والنتيجة هي أول انعكاس مهم لقرار الولايات المتحدة بإدراج هواوي في قائمة الشركات الأجنبية التي تمنع المجموعات الأمريكية من مشاركتها في التكنولوجيا.

قال متحدث باسم جوجل إنه لا يمكن تضمين نظام التشغيل اندرويد الذي طورته جوجل والتطبيقات المرتبطة بهذا الهاتف الذكي بسبب الحظر المفروض على المجموعة الصينية ، والتي منحت عدة فترات سماح مدتها 90 يومًا ، وآخرها في 19 أغسطس أغسطس.

وقالت المجموعة الصينية لوكالة فرانس برس "سنواصل استخدام نظام أندرويد والبرامج ذات الصلة إذا سمحت لنا حكومة الولايات المتحدة بذلك. إذا لم تسمح لنا بذلك ، سنواصل تطوير نظام التشغيل الخاص بنا".

وفقًا لمصادر متطابقة ، سيظل من الممكن الوصول إلى متجر التطبيقات "PlayStore" الخاص بـ "جوجل" من خلال هذه الهواتف الجديدة ، مما يسمح للمالكين بتنزيل برنامجهم المطلوب "جوجل".

جهاز Mate 30 ، الإصدار الأكثر تقدمًا في Mate 30 Pro ، هو جهاز هواوي متطور مصمم للتنافس مع مجموعة Galaxy Note من سامسونج.

من المتوقع أن يتم تقديمه رسميًا في 18 سبتمبر في ميونيخ ، ولكن لم يتم تحديد موعد للسوق.

بموجب الحظر الأمريكي ، قدمت هواوي في وقت سابق من هذا الشهر نظام التشغيل الخاص بها ، Harmony OS ، والذي يمكن أن يحل محل Android على أجهزته.

هبطت ثاني أكبر مبيعات للهواتف الذكية في هواوي بنسبة 16 في المائة في أوروبا في الربع الثاني كنتيجة للتدابير الأمريكية ، وفقاً لدراسة أصدرها مركز كانالس للأبحاث في سنغافورة.

في النصف الأول من عام 2019 ، ارتفع حجم مبيعات المجموعة في شنتشن بنسبة 23 بالمائة ليصل إلى 401.3 مليار يوان ، مع ارتفاع المبيعات بنسبة 24 بالمائة في العام إلى 118 مليون هاتف ذكي.
google-playkhamsatmostaqltradent