تم إصدار Android 10 رسميًا لهواتف جوجل بكسل

الصفحة الرئيسية
تم إصدار Android 10

 ستصدر جوجل رسميًا النسخة النهائية من Android 10 لمستخدمي بكسل بدءًا من اليوم. في ما قد يكون علامة تبعث على الأمل بأن هذا الإصدار من Android سيأتي إلى هواتف أخرى بشكل أسرع من ذي قبل ، تعد جوجل بأنه "يعمل مع عدد من الشركاء لإطلاق أو ترقية الأجهزة إلى Android 10 هذا العام.

هناك عدد قليل من الميزات الرئيسية في  إصدار Android 10 تتجاوز نظام الإيماءات الجديد ، بما في ذلك أذونات أكثر صرامة وضوابط الخصوصية ، و "وضع التركيز" الجديد لتعطيل تطبيقات مع خلفية والظلام الداكن الجديد.

سيكون أحد أهم التحديثات غير مرئي لمعظم المستخدمين: "Project Mainline" سيسمح لـ Google بإصدار بعض تصحيحات الأمان المهمة مباشرة من خلال متجر Play بدلاً من انتظار المصنعين وشركات النقل لتوزيعها. لكن لن تدعمها الهواتف التي تمت ترقيتها من Android 9 Pie إلى Android 10.

تقول جوجل إن جميع تطبيقات الطرف الأول ملتزمون بدعم سمة Dark (الوضع الليلي) الجديدة ، ولكن ليس جميعها حددت الموعد النهائي لإصدار Android. Gmail ، على سبيل المثال ، لا يزال يعمل على التوافق مع Dark Theme ولن يكون له دعم حتى وقت لاحق من هذا الشهر.

أكثر من أي شيء آخر ، فإن ميزة Android 10 التي جذبت أكبر قدر من الاهتمام هي نظام التنقل بالإيماءات الجديد. إنه يعمل تمامًا كما يفعل iPhone ، وفي مرحلة الإصدار التجريبي من Android 10 ، بدا أنه تم تعديله كل بضعة أسابيع. أصبح الآن مستقرًا ولن يتغير ، مما يعني أن الجانبين الأيسر والأيمن بالكامل من الشاشة مخصصان للعودة. ومع ذلك ، سيظل النظام التقليدي ذي الثلاثة أزرار خيارًا جيدًا ، على الأرجح ، لأن الكثير من الناس يفضلونه.

تقوم جوجل  عادةً بنشر تحديثات نظام التشغيل الرئيسية على مدار بضعة أيام ، لذلك قد لا يحصل هاتف Pixel على تنبيه تحديث على الفور. يمكنك التحقق من ذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات -> النظام -> خيارات متقدمة -> تحديث النظام. كالمعتاد ، ستعلن شركات تصنيع أجهزة Android الأخرى خططها التمهيدية لترقيات Android 10 بشكل منفصل ، ومن المحتمل أن تستغرق الترقية أسابيع أو أشهر للوصول إلى العديد من الهواتف الأخرا مثل سامسونج و سوني و.. .
google-playkhamsatmostaqltradent