ما الجديد في ايفون 10?

iphone 10

انتزاع هاتف آيفون 10  لدى شركة آبل اهتمام شريحة كبيرة من العملاء في ايامها الاولة، وذلك بالمقارنة مع نماذج هواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس، والتي قامة الإعلان عنها بالتزامن مع هاتف آيفون 10، لكنها لم تحصل على مثل هذا الزخم الذي حصل عليه آيفون 10، وتأتي هذه المعلومات وفقاً لتقرير جديد نشرته اليوم شاركة مختصة في ابحاث اسوق Localytics.

وقد اظهارها لبيانات سرعة تبني العملاء لهاتف آيفون 10، وذلك على الرغم من أن التأخيرات الطويلة في عملية شحن الطلبات المسبقة للهاتف تعني أن العديد من العملاء لم يحصلوا بعد على أجهزتهم، لكن الهاتف الجديد تمكن من الوصول الى نسبة %0.93  من حصة السوق الإجمالية لأجهزة آيفون بعد نهاية عطلة الأسبوع الأول من المبيعات.
يذكر أن هذه البيانات لا تشير إلى مبيعات هواتف آيفون، بل تقيس الحصة السوقية لكل هاتف استناداً إلى استخدامات هاتف، حيث تدير شركة Localytics منصة مشاركة محمولة عبر 2.7 مليار جهاز و37 ألف تطبيق ويب ومحمول، ما يسمح لها بجمع هذه البيانات.
وفي تصريح من الشركة إنها فحصت أكثر من 70 مليون جهاز يعمل بواسطة نظام تشغيل الأجهزة المحمولة آي أو إس iOS، ومن ثم قارنت بيانات عطلة نهاية الأسبوع هذه (بين 3 نوفمبر/تشرين الثاني و5 نوفمبر/تشرين الثاني) مع البيانات الماضية المحفوظة لنماذج هواتف آيفون القديمة.
وقد تبدو نسبة %0.93 من مجمل الحصة السوقية لهواتف آيفون قليلة، اما بنسة الجانب اسوقي فا هي  بالمقارنة مع نماذج هواتف آيفون 8 التي حصلت على حصة سوقية بلغت %0.7  خلال الأسبوع الأول من طرحها، ما يشير إلى زيادة الطلب على جهاز آبل الراقي مقارنة مع هواتف الأخرى.
وتعتبر الحصة_السوقية خلال الأسبوع الأول لهاتف آيفون 10 أقل من الحصة السوقية التي حصلت عليها نماذج هواتف آيفون 6 في الأسبوع الأول من إطلاقها في عام 2014، والتي بلغت %2.3، وأقل من نسبة %1.3  التي حصلت عليها نماذج هواتف آيفون 6 إس في عام 2015، ونسبة %1.2 لنماذج هواتف آيفون 7 في عام 2016.
و في تحذير من شركة Localytics من أن المقارنات السابقة قد لا تكون أفضل طريقة لتحليل شعبية الهاتف الجديد، حيث إن شركة آبل وفرت هاتف آيفون 10 بشكل محدود عند إطلاقه، جنباً إلى جنب مع احتواء السوق اليوم على أجهزة آيفون أكثر مما كانت عليه في عام 2014، وبعبارة أخرى فإن آبل لا تتنافس فقط مع الشركات الأخرى من أجل حصتها في السوق بل إنها تنافس نفسها.
وقد يظهر خلال بعضة أشهر بيانات مختلفة، حيث تتوقع Localytics أن يضم هاتف آيفون 10 على حصة سوقية أكبر من أي جهاز آيفون آخر فيما يخص حصة السوق الإجمالية هواتف آيفون خلال الأشهر القليلة القادمة، ويتزامن ذلك مع توقعات آبل الخاصة بأن الربع الأول من السنة المالية 2018، المتوافق مع الأشهر الثلاثة الأخيرة في 2017، سيكون واحداً من أفضل الأرباع لمبيعات آيفون 10 في ايّ وقت مضى على الهواتف الاخرى.
google-playkhamsatmostaqltradent