jihazzi jihazzi
random

آخر المواضيع

random

"مايكروسوفت" تطوير جهاز Surface قابل للطي قريب عن الإعلان الرسمي

"مايكروسوفت" تطوير جهاز Surface قابل للطي قريب عن الإعلان الرسمي

"مايكروسوفت" تطوير جهاز Surface قابل للطي قريب عن الإعلان الرسمي


تشير التقرير إلى أن شركة "مايكروسوفت"الامريكية تعمل على تطوير جهاز لوحي من فئة Surface قابل للطي، مع التركيز على القلم والحبر الرقمي، وبحسب ما قالت بعض المواقع التقنية يمكن للجهاز الجديد أن يحل محل الهاتف الذكي، ويرجح أن يحمل جهاز الحاسب اسم Surface Phone، ورغم أن جهود عملاقة البرمجيات فيما يخص قطاع المحمول المتعلقة بنظام "ويندوز 10" موبايل قد انتهت، لكنه من الواضح أنها لم تنتهي بشكل كامل.

وبحسب المعلومات الجديدة المستندة على عملية غوص ضمن مشاريع "مايكروسوفت" الداخلية، فقد ظهر وجود إشارات متعددة على ما يسمى "أندروميدا" Andromeda، وهو ما يرجح أن يكون عبارة عن نموذج لجهاز جديد من نوع ما، وعلى ما يبدو ان  البرمجيات تأمل في إنشاء جهاز محمول يتبع إلى مجموعة جديدة، ويستهدف ديموغرافية جديدة تماماً، بحيث أن الجهاز يركز جيداً على القلم والتحبير الرقمي.
ويعد الجهاز الجديد عبارة عن حاسب لوحي قابل للطي يعمل بواسطة نظام التشغيل "ويندوز 10" متضمناً مختطات المستقبلية المسماة Windows Core OS وCShell، وذلك من أجل الاستفادة من الشاشة القابلة للطي، ومن غير الواضح بعد فيما إذا كانت شاشة العرض مرنة بشكل فعلي أو أنها عبارة عن تجميع لشاشتي عرض منفصلتين بشكل أو بآخر عبر نوع من المفاصل لإخفاء وتكبير مساحة العرض المتاحة.
ويعتبر هاتف ZTE Axon M، الذي تم الإعلان عنه سابقاً، أقرب جهاز لـ"أندروميدا"، وقد تتجه "مايكروسوفت" إلى تسويق الجهاز الجديد على أنه عبارة عن جهاز مؤهل على القيام بأكثر من شيء واحد، في محاولة منها لكسر عوامل الشكل التقليدية مثل الحاسب المحمول أو الحاسب اللوحي، وبشكل يشابه جهاز Surface Pro الأصلي الذي تم إصداره على أنه حاسب لوحي يمكنه أن يحل محل الحاسب المحمول.
ويعد "أندروميدا" ان يكون في مكانت الاجهزة الحديثة، ويجري استعمال المصطلح للتعبير عن فئة جديدة من أجهزة اثنان في واحد، وهي الحواسيب اللوحية التي يمكنها أن تكون هواتف أيضاً، وقد لا تعلن "مايكروسوفت" عن "أندروميدا" كبديل مباشر للهاتف الذكي، وذلك لتجنب منافسة أنظمة أندرويد وآي أو إس، لكنها سوف تزود الجهاز بإمكانيات الهاتف بحيث يمكنه من الناحية الفنية العمل كهاتف.
وتركر الشركة الامركية على جعل الجهاز قابل لتبديل، على دعم القلم والحبر الرقمي، وهو أمر منطقي كون "مايكروسوفت" توفر بالفعل منصة تعمل مع Windows Ink ولديها خبرة في بناء الأقلام الإلكترونية لنظام "ويندوز 10" من خلال تطويرها قلم Surface Pen، ويبدو أن هناك أيضاً تطبيق مخصص للأعمال، والذي من شأنه أن يكافئ OneNote، بحيث يجعل هذا التطبيق أحد المميزات الرئيسية لجهاز "أندروميدا".
ويجري تشغيل الجهاز الجديد بواسطة رقائق ARM، وليس معالجات إنتل، وهذا يعني أن أنظمة Snapdragon من كوالكوم تعد أحد أشد المرشحين حظاً لتوفير أحد أهم المكونات الاساسية لـ"أندروميدا"، حيث تعمل الغالبية العظمى من الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الموجودة في الأسواق اليوم من خلال أنظمة كوالكوم، الأمر الذي يسلط الضوء بشكل كبير على تطبيقات "ويندوز" الحديثة مثل متصفح إيدج أو تطبيق الصور ضمن "أندروميدا".

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

jihazzi

2020