بعد فضيحة فيسبوك هذا هو المبلغ الذي ستحصل عليه إن قمت بقفل حسابك

فضيحة فيسبوك

لم يكن هذا عامًا رائعًا بالنسبة إلى فيسبوك ، مع وجود خروقات أمنية وفضائح خصوصية كثيرة ، ولكن تبين أن الكثيرين منا لا يزالون يضعون ثمناً باهظاً على تكلفة الإقلاع عن الشبكة الاجتماعية - وهو سعر يبلغ حوالي 1000 دولار في الواقع.

في دراسة سئل فيها أكثر من ألف مشترك عن المبلغ الذي سيحصلون عليه مقابل إغلاق حساباتهم على Facebook لمدة عام ، فإن متوسط ​​السعر جاء بأكثر من 1000 دولار.

تم تحديد الأسعار من خلال نظام المزاد حيث تم منح المتطوعين نقودًا حقيقية مقابل إغلاق حساباتهم لفترة محددة ، من يوم إلى عام. بناءً على هذه النتائج ، يبدو أن البعض منا لا يزال مرتبطًا بحسابات Facebook الخاصة بنا.

يقول أحد الباحثين ، الخبير الاقتصادي شون ب. كاش من جامعة تافتس: "لقد واجه المشاركون في المزاد عواقب مالية حقيقية ، لذلك كان لديهم حافز للنظر بجدية في التعويضات التي يرغبون في إغلاق حساباتهم بها لفترة محددة من الوقت والتقدم بصدق." في بوسطن.

"لقد وضع الطلاب قيمة أعلى على Facebook مقارنة بأعضاء المجتمع. وقد رفض عدد من المشاركين المزايدة على الإطلاق ، مما يوحي بأن إلغاء تنشيط Facebook لمدة عام لم يكن احتمالًا مقبولًا".

بعد إجراء اختبار تجريبي لتعريف المشاركين ، شارك 133 طالبًا و 138 عضوًا من المجتمع الأوسع في تجربة لمعرفة ما قد يتطلبه الأمر لإغلاق حسابهم. تمت استضافة مزاد ثالث يضم 931 مشاركًا عبر الإنترنت باستخدام خدمة شركة Turkish Mechanical Turk.

كانت المجموعة التي وضعت أقل سعر في عام من Facebook هي المجموعة غير الطلابية من المزاد الثاني ، بمتوسط ​​1.139 دولار. بلغت المجموعة الطلابية في التجربة نفسها أعلى متوسط ​​يبلغ 2،076 دولارًا.

في بعض الحالات ، كان الأفراد يقدمون عروضًا لمدة يوم أو أسبوع بعيدًا عن فيس بوك ، ولكن هذه الأرقام تمثل التكلفة السنوية المكافئة.

استنادًا إلى قيمة Facebook كشركة في وقت كتابة هذا التقرير (حوالي 400 مليار دولار) وقاعدة المستخدمين (أكثر من 2.2 مليار) ، تبلغ قيمة كل مستخدم حوالي 180 دولارًا - وهو أقل بكثير من المبلغ الذي يريده الأشخاص مقابل تعويض لمدة عام عن شبكة الاتصال.
google-playkhamsatmostaqltradent