اضرار الشيشة الالكترونية

الشيشة الالكترونية

اضرار الشيشة الالكترونية


السلام عليكم، هل الشيشة الإلكترونية فعلًا آمنة؟ هل السجائر الالكترونية أقل ضررا من السجائر؟، قبل ان اجيب عن هذا السؤال سأبدء بمقدمة سريعة ولك في النيهاية ان تحكم.

الشيشة الإلكترونية هي عبارة عن إسطوانة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وبها خزان يوضع به سائل يسمى بسائل الالكتروني وهو عبارة عن جنسرين نباتي ومادة كحولية، وقد يضاف إليها بعض المواد العطرية لا نعلم عن تركيبها شئ لأنها متعددة من اجل تقريبه من اجواء المعسل، وقد يضاف له ايضاً النيكوتين لأنه يتدرج في تركيزه في السائل الإلكتروني من الصفر وقد يصل الى مستوايات عالية إلا ان مصنيعوها يدعون بأنه منخفض، ولقد تبين لنا بعد فحص العديد منها بأن الشيشة الإلكترونية تحتوي على النيكوتين.

تحتوي السجائر الالكترونية على بطارية قابلة للإزالة والشحن تعمل على تسخين السائل الإلكتروني، والمشكلة الحقيقية هي في هذه البطارية وفي نظام التسخين الموجود في هذه السجائر يتبين لنا انه يتفاوض في درجاته الحرارية بحسب الشركة المصنعة له وهذه الشركات متعددة وانه لا يخضع بميقياس حراري واحد وهنا المشكلة.

الأهم من هذا انه حينما يتعرض السائل الإلكتروني الذي يوضع في الخزان الى درجات حرارية عالية فإنه حتماً سيطلق مواد تعد خطرة على الصحة من ضمنها بعض المواد المصرطنة وعلى رأسها "الفورملديهايد" "والإسيتلدهايد" "والنيتوزاماين" وهذا مؤاكد بحسب الدراسات.

تقول المنظمة الصحة العالمية بأن المتجرين بهاذه السجائر قد استخدمو وسائل غير مشروعة لترويج لمنتجاتهم على انها امنة وعلى وسيلة ناجعة للإقلاع عن التدخين وهي متواجد اليوم في العديد من الدول كما من بينهم الدول العربية.

أبيّن ايضاً بأن إدارة الغذاء والدواء الامريكية قد رصدت خمس مركات من الأسطوانات المشهورة بها عيوب تصنيعية خطيرة جدا تنافي فوائدها المزعومة، فاعلى سبيل المثال هناك باحثون من جامعة كليفورنيا قامو بدراسة عن الشيشة الالكترونية وتبين لهم ان السائل الالكتروني الموضوع فيها الذي يحتوي على النيكوتين يتسرب من السجارة الى جسم المدخن، لماذا لآنه سائل وهنا يفهم المتخصصون في هذا المجال ما اعنيه من كلام. اتمنى لكم صحة جيدة.
google-playkhamsatmostaqltradent