معالج كوالكوم سيدعم 5G في العام المقبل 2020

معالج كوالكوم سيدعم 5G في العام المقبل 2020

قالت شركة كوالكوم انها ستقوم  بستقطاب موديمات الجيل الخامس في جميع معالجاتها المتوسطة مع حلول السنة الجديدة 2020 ، وسيشمل الدعم تقريبا جميع معالجات الشركة من سلسلة السادسة والسابعة.


هذا يعني أن المستهلك سيتمكن قريبًا من شراء هاتف يدعم تقنية 5G بسعر معقول كما هو متاح حاليًا في السوق في الهواتف المتطورة فقط بسبب التكنولوجيا الحديثة ، وبالتالي سيستمتع بالإنترنت عالي السرعة حتى 1 GB.

وقال كوالكوم إن معالج الجيل التالي الخاص به سيدعم مجموعة واسعة من الهواتف الذكية المصنعة من قبل أوبو وشاومي وفيفو وإل جي ونوكيا وموتورولا.

بينما استخدمت Samsung Snapdragon 855 في هواتفها التي تدعم تقنيات الجيل الخامس وسوف تستخدم في المستقبل الإصدارات التالية من هذه الفئة على الأرجح كما هو الحال مع الشركات المصنعة الأخرى التي تضمنت هذا المعالج في هواتفهم.

قالت كوالكوم إنها تعمل على 150 تصميمًا مختلفًا لرقائق 5G كجزء من خطتها طويلة الأجل لتوفير سرعات نقل لاسلكية عالية السرعة للهواتف.

ستدعم جميع معالجاتها القادمة نطاقات التردد والأطياف 5G مثل mmWave و 6 GHz و TDD و FDD ، بالإضافة إلى دعم 5G للعديد من هواتف SIM.

قالت الشركة أن معالجات كوالكوم سلسلة 6 و 7 و 8 ستكون متاحة العام المقبل ؛

بينما من المتوقع أن تكون معالجات السلسلة 6 جاهزة في النصف الثاني من عام 2020 مصحوبة بمعالجات متطورة من السلسلة 8. نهاية فقط لحداثة التقنية ، التي تقوم بسرعة إنترنت عالية تصل إلى 1 جيجا بايت.

وأوضحت كوالكوم أن معالجتها القادمة من هذه الفئة ستدعم شريحة من الهواتف الذكية المصنعة من قبل أوبو وشاومي وفيلو وإل جي ونوكيا وموتورولا.

بين أن سامسونج قد تستخدم سنابدراجون 855 في هواتفها.

ستقوم بخبرتها في تشغيلها على 150 عامًا.

حيث أن جميع معالجاتها القادمة ستدعم نطاقات وأطياف التردد الخاصة بتقنيات الجيل الخامس كما هو الحال مع و 6 GHz و TDD و FDD بالإضافة إلى دعم 5G لهواتف ببطاقات SIM متعددة.

ووضحت الشركة بأنك معالجات كوالكوم من السلسلة 6 و 7 و 8 ستتوفر العام القادم بشقين ؛ الأول من مودم 5G والأخر بلا مودم 5G ، حيث أنه هو سلسلة 7


بينما معالجات سلسلة 6 من يتوقع أن تكون جاهزة في النصف الثاني من عام 2020 برفقة معالجات سلسلة 8 الراقية.
google-playkhamsatmostaqltradent