ما هو ستيف جوبز مؤسس شركة أبل؟ لماذا التفاحة الموجودة في شعار أبل مقضومة ؟

ماهو ستيف جوبز مؤسس شركة أبل؟ ولماذا التفاحة الموجودة في شعار أبل مقضومة ؟

ما هو ستيف جوبز مؤسس شركة أبل؟ لماذا التفاحة الموجودة في شعار أبل مقضومة ؟





انتقل مؤسس شركة أبل ، البالغ من العمر 43 عامًا ، من مرآب في كاليفورنيا إلى ثلاثة أشخاص ، بمن فيهم ستيف جوبز ، ثم تحول إلى واحدة من أكبر الشركات في العالم بقيمة تزيد على 700 مليار دولار.

الأشخاص الثلاثة هم ستيف جوبز وستيف وزنياك ورونالد واين ، الذين أسسوا الشركة في 1 أبريل 1976 ، لتلبية رغبتهم التكنولوجية في بيع أجهزة الكمبيوتر ، وتم إدراجهم في 3 يناير 1977 تحت اسم Apple Computer Limited لأول 30 سنه.

تخلت أبل عن كلمة "computer" في 9 يناير 2007 ، لتعكس توسع الشركة المستمر في سوق الإلكترونيات الاستهلاكية ، فضلاً عن تركيزها التقليدي على أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

اكتسبت أبل سمعة فريدة في صناعة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية من خلال تقديمها لأجهزة Mac و iPhone و iPad و iPod.

من هو ستيف جوبز؟


ستيفن بول جوبز من مواليد 24 فبراير 1955 وتوفي في 5 أكتوبر 2011 ، كان مخترعًا وأحد كبار رجال الأعمال في الولايات المتحدة. كان المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق ثم رئيس مجلس إدارة شركة أبل والرئيس التنفيذي السابق لشركة Pixar ثم عضوًا في مجلس إدارة والت ديزني بعد ذلك حتى وفاته. أثناء إدارته للشركة ، تمكن من الخروج من الضوء على حد سواء أجهزة Mac و Mac Mobile هي (iPod) و (iPhone) و (iPad).

في أواخر سبعينيات القرن العشرين ، صمم ستيف جوبز وشركاؤه ستيف وزنياك ومايك مارسيولا وآخرون طوروا وتسويقوا واحدة من أول خطوط أعمال الكمبيوتر الناجحة والمعروفة باسم سلسلة أبل II  في وقت لاحق من أوائل الثمانينات ، كانت جوبز واحدة من أوائل الشركات التي أدركت الإمكانات التجارية لماوس الكمبيوتر وواجهة المستخدم الرسومية ، مما أدى إلى قيام أبل بصنع أجهزة كمبيوتر Macintosh.

بعد خسارة صراع السلطة مع مجلس الإدارة في عام 1985 ، استقال ستيف جوبز من شركة أبل وأسس شركة Next ، وهي شركة تقوم بتطوير منصات الكمبيوتر في أسواق التعليم العالي والأسواق التجارية. حصلت شركة آبل في عام 1996 وعادت جوبز إلى شركة أبل وأصبحت رئيسها التنفيذي. عام 1997.

تعرض جوبز للعديد من المشكلات الصحية بعد تعرضه لشكل نادر من سرطان البنكرياس في عام 2004 ، وخضع لعملية زرع كبد في يناير. من يناير وحتى وفاته في عام 2011 ، كان جوبز في إجازة مرضية أعلن خلالها استقالته في 24 أغسطس 2011 كمدير تنفيذي لشركة Apple أثناء انتقاله إلى منصب رئيس مجلس الإدارة.

في الخامس من أكتوبر 2011 ، في حوالي الساعة 3 مساءً (منتصف الليل بتوقيت جرينتش) ، توفي ستيف جوبز في منزله في بالو ألتو ، 56 عامًا ، بعد ستة أسابيع من استقالته من منصب المدير التنفيذي لشركة أبل. حددت نسخة من شهادة الوفاة أن سبب الوفاة هو فترة راحة تسببت فوراً في مفارقة جوب في الحياة ، و "ورم بنكرياسي عصبي واسع الانتشار" كسبب أساسي.

قصة شعار أبل


لم يكن التفاحة شعار شركة أبل ، ولكن شعارها كان صورة لأحد الرسامين الذين رسمهم إسحاق نيوتن ، مكتشف الجاذبية الأرضية ، جالسًا تحت شجرة التفاح ، والذي كان سبب اكتشافه للجاذبية ، وتم لف اسم أبل حول الشجرة.

تم تطوير التصميم من قِبل ستيف جوبز ، مؤسس الشركة ورمز له بروح نيوتن المبتكرة ، مما أعطى منتجاتها جاذبية خاصة ، مثل تلك التي اكتشفها نيوتن ، ولكن لم يتم استخدام الشعار لمدة عام كامل لأن الصورة كانت رائعة.

ثم عيّنت الشركة المصمم ، روب جانوف ، للبدء في تصميم شعار جديد للشركة ، وهو ما فعله المصمم. أخذ فكرة التفاحة من الشعار الأول وجعلها متقطعة لتكون مميزة ولم يظن أحد أنها كرز. كما نقل عن فكرة الكلمة "المتعلقة بالكمبيوتر.

google-playkhamsatmostaqltradent