أفضل مكان لوضع جهاز راوتر الإنترنت (WIFI)

WIFI

لقد توصل الفيزيائي جيسون كول إلى صيغة يمكن أن تحدد أفضل مكان لوضع جهاز التوجيه اللاسلكي الخاص بك ، وهو يعتمد في النهاية على مخطط أرضية منزلك.

بدأ كول التحقيق في العلم وراء وضع جهاز التوجيه في محاولة لتحسين إشارة واي فاي له.

ولتحقيق ذلك ، وضع خرائط الأرضية لأول مرة ، وقام بتخصيص قيم الانكسار للجدران ، ثم استخدم معادلة هيلمهولتز ، التي سمحت له بتصميم الموجات الكهرومغناطيسية التي ينبعث منها جهاز التوجيه الخاص به.

في مدونة Almost Looks Like Work ، يصف كول الرياضيات المعقدة التي تبعت (نقاط المكافأة إذا كنت تستطيع أن تتبع تلك المعادلة).

في البداية ، توصل إلى الحل غير المفاجئ الذي يضع جهاز راوتر الخاص بك في منتصف نتائج منزلك في أفضل إشارة لاسلكية.

ولكن ، بالطبع ، لا يبدو الأمر بديهياً أن نلتزم بجهاز راوتر في منتصف غرفة المعيشة ، وليس من الممكن دائمًا إعطاء نقاط القوة الخ.

وللتحقق أكثر من ذلك ، قام كول بتعديل نموذجه ليأخذ في الاعتبار الامتصاص في مواد الجدران مثل الخرسانة ، ولوقف الانعكاسات المثالية التي تشكل موجة دائمة.

هذا أعطاه نموذجاً بدا أشبه بإشارات واي فاي.





أخيرًا ، استنتج ما يظن الكثيرون منا أنه كلما ابتعدت عن الموجّه ، كلما كان من الأصعب محاولة الإمساك بأوتار الإشارات.

ولكن إذا تم وضعه بشكل صحيح ، يمكنك وضع جهاز التوجيه الخاص بك في مكان يملأ كل غرفة في منزلك تقريبًا مع موجات متذبذبة بشكل رائع من شبكة wifi ، كما هو الحال في الفيديو أدناه.

ابتكر كول الآن تطبيق Android يتيح لك تعيين إشارة wifi الخاصة بك حول منزلك ، لمساعدتك في تحديد مكان جهاز التوجيه الخاص بك (بدون الحاجة إلى صفحات الصيغ).

تحميل تطبيق لمعرفة الموجة لروتر الموجود في منزلك من هنا

google-playkhamsatmostaqltradent