jihazzi jihazzi
random

آخر المواضيع

random

آبل تعلن الحرب على فيسبوك.. وتعطل تطبيقاتها على app store

آبل

صعدت آبل من معركتها مع الفيسبوك بشأن تطبيق جمع البيانات من خلال القضاء على قدرة فيسبوك على نشر التطبيقات في app store ، وهي خطوة قد تكون لها آثار بعيدة المدى بالنسبة لكلا الشركتين.

واتهمت شركة "آبل" فيسبوك باستغلال ثغرة في قوانين الخصوصية الخاصة بها لنشر تطبيق يقدم بيانات المستخدم التي استخدمها لمواكبة اتجاهات الشباب.

وأحيى هذا الاكتشاف الحرب الباردة بين الشركتين اللتين هاجمتا بعضهما البعض في الصحافة حول قضايا الخصوصية والأمن.

ألغت آبل ترخيص مطور البرامج لـ Facebook ، والذي أغلق أي تطبيقات iOS لم تتم الموافقة عليها مسبقًا لمتجر التطبيقات.

على الرغم من أن هذا لا يؤثر على المستخدمين ، إلا أنه يؤثر على Facebook. بدون الحصول على شهادة المطور ، لن تعمل تطبيقات iOS الداخلية لنظام iOS ، والتي تتضمن إصدارات بيتا من تطبيقات المستهلك ،.

امتنعت Apple عن الحديث عما إذا كان الحظر مؤقتًا أو كيفية مراقبة أنشطة Facebook في المستقبل ، بينما سارع Facebook إلى الإعلان عن إغلاق التطبيق الذي أطلق عليه Facebook Research على iOS بعد الاستجابة العنيفة.

الخدمة ليست بديلا عن تطبيق Onavo VPN، التي تم إزالتها من المتجر أبل في يونيو 2018 عندما طرحت شركة آبل قواعد جديدة تحظر جمع المعلومات حول التطبيقات الأخرى المثبتة على جهاز المستخدم لأغراض التحليل أو التسويق.

تجنب الفيسبوك بحوث قواعد الخصوصية أبل التي تتطلب من المستخدمين لتثبيته باستخدام ميزة تسمى شهادة المطور المؤسسة، والتي تهدف للسماح للشركاء أبل المعتمدين، مثل الفيسبوك، لإنشاء واختبار وتوزيع التطبيقات للاستخدام الداخلي تهدف لموظفيها دون الحاجة إلى نشرها في آب ستور.

لا تقوم Apple بمراجعة هذه التطبيقات ، وتعتمدها كما هي لأنها يجب أن يتم تنزيلها فقط بواسطة الموظفين العاملين في منشئ التطبيقات.

"لقد صممنا برنامج مطوري المؤسسات لدينا فقط للتوزيع الداخلي للتطبيقات داخل المؤسسة" ، قالت أبل من خلال ممثل العلاقات العامة. يستخدم Facebook عضويته لتوزيع تطبيق لجمع البيانات عن المستهلكين ، وهو انتهاك واضح لاتفاقه مع شركة Apple. "

وأضاف "أي مطور يستخدم شهادات شركته لتوزيع التطبيقات على المستهلكين سيتم إلغاؤه ، وهو ما قمنا به لحماية مستخدمينا وبياناتهم".

وهذا يعني أن Facebook غير قادر حاليًا على توزيع الإصدارات الداخلية المبكرة من تطبيقاته مثل Messenger و Waspab و Entgram للمطورين والموظفين الداخليين.

وقال فيسبوك في بيان "يتم تجاهل الحقائق الأساسية حول برنامج أبحاث السوق." لم يكن هناك شيء سرى حول هذا التطبيق ، والذي كان يُطلق عليه اسم Facebook Research. "

وقال البيان إنه لم يكن هناك أي تجسس لأن جميع الأشخاص الذين شاركوا في العملية خضعوا لطلب واضح للحصول على إذن وتم دفعهم للمشاركة. أقل من 5٪ من الأشخاص الذين اختاروا المشاركة في برنامج أبحاث السوق كانوا مراهقين.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

jihazzi

2020