هل تعلم لماذا يفرض علينا إغلاق أجهزتنا الإلكترونية أثناء الطيران؟


هل تعلم


 هل تعلم لماذا يفرض علينا إغلاق أجهزتنا الإلكترونية أثناء الطيران؟


الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية ووحدات ألعاب الفيديو المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية هي قتلة الوقت في كل مكان في القرن الواحد والعشرين.

 يمكننا تشغيل الألعاب عليها والتواصل مع العائلة والأصدقاء عليها وتصفح الإنترنت عليها. قد يظن المرء أنه سيكون من السهل جدا أن يمرر الوقت خلال رحلة طائرة متعددة الساعات ، حيث لا يشجع على الحركة من مقعد واحد.

 ومع ذلك ، فإن أولئك منا الذين طاروا خلال العقد الماضي على دراية بتذكرة الاختبار المبدئي لإيقاف تشغيل جميع الأجهزة الإلكترونية أو الاحتفاظ بها في "وضع الطائرة" (أو "وضع الطيران") خلال الرحلة بأكملها. يتم تحذيرنا بأنه يجب إيقاف تشغيل الخدمة الخلوية لأن عمليات نقل الجهاز تتداخل مع معدات الملاحة في الطائرة.

 لكن هل يحدث هذا بالفعل؟ هل يمكن أن يهدد هاتفك الخلوي أو أي جهاز إليكتروني آخر الرحلة؟

ربما لا تكون الإجابة المختصرة على هذا السؤال خاطئة ، لكن ربما يجب أن تعرف كيف يؤثر جهازك الإلكتروني على أدوات الطائرة والركاب الآخرين أثناء الرحلة.

الخطوة الأولى هي معرفة كيف يعمل جهازك الإلكتروني ويتفاعل مع الطائرة. بشكل عام ، من أجل الاتصال بشبكة لاسلكية أو برج هاتف خلوي ، تصبح الأجهزة الإلكترونية مرسلات موجات راديو منخفضة الطاقة (غالباً ما تصل إلى 0.25 واط في حالة الهواتف المحمولة) التي ترتبط بأبراج الخلوية وأجهزة الاستقبال الأخرى التي تحمل الإشارة إلى الخارج - ولكنها أيضًا تصبح مستقبلات لتلقي إشارات واردة. إذا كان البرج أو أي مستقبِل آخر قريبًا نسبيًا ، فلا يحتاج الجهاز إلى استخدام قدر كبير من الطاقة للبحث عن إشارة البرج والمحافظة على الإشارة بين البرج والجهاز.

عندما يكون الجهاز الإلكتروني في وضع نشط أو خلوي ، فإنه يرسل إشارة لاسلكية ، ولكن عندما يكون في وضع الطائرة ، فإنه لا يفعل ذلك. تشير معظم شركات الطيران إلى أن هناك احتمال أن تتداخل الإشارات اللاسلكية المرسلة من جهاز إلكتروني مع واحد أو أكثر من الأنظمة الهامة للطائرة ، مثل أجهزة الاستشعار التي تساعد أجهزة الطائرة على التواصل مع بعضها البعض ، ومعدات الملاحة ، ومعدات تجنب التصادم ، وغيرها من أشكال الكترونيات الطيران.

لكن من الناحية العملية ، فإن المعدات الإلكترونية الحساسة في الطائرات الحديثة محمية بشكل جيد من الموجات الراديوية. على الرغم من أن التدخل الإلكتروني من إرسالات الهاتف المحمول كان متورطاً في حادث تحطم في سويسرا عام 2000 وواحد في نيوزيلندا في عام 2003 ، إلا أنه من المرجح أن عمليات نقل الأجهزة أثناء الرحلة ستزعج طاقم الطائرة ببساطة. وذلك لأن الإشارات تسجل على معداتها (مما أجبر الطيارين والملاحين ومشغلي الراديو على العمل بشكل أكثر صعوبة لقراءة أجهزتهم بشكل صحيح) ، وغالباً ما يتم التقاط الإشارات في سماعات الرأس الخاصة بهم كصوت صفير مكتوم - نفس نوع الصوت يأتي على مكبرات صوت استريو منزلية عند وضع الهواتف المحمولة التي تحتوي على رسائل نصية غير مقروءة أو رسائل البريد الإلكتروني بجانبها. وبالتالي ، فإن "الإزعاج التجريبي" هو على الأرجح السبب الذي يدعو شركات الطيران إلى مطالبة الناس بالاحتفاظ بأجهزتهم من الإرسال أثناء الرحلة. في عام 2014 ، أعلنت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران أن الأجهزة الإلكترونية ليست مخاطر تتعلق بالسلامة ، ولكن وكالات الدول الأخرى ، مثل إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) التابعة للولايات المتحدة وإدارة الطيران المدني في الصين ، قد وضعت حدودًا في مكانها. في الصين ، يجب أن تظل الأجهزة الإلكترونية بعيدة طوال مدة الرحلة ، وإلا فقد يواجه المستخدم إمكانية إقامة قصيرة في السجن و / أو عدة آلاف من الدولارات من الغرامات.

ومع ذلك ، يرغب المسافرون جواً من جميع البلدان في القدرة على إجراء مكالمات هاتفية من الجو باستخدام هواتفهم الذكية بدلاً من استخدام خدمة الهاتف الباهظة الثمن التي توفرها بعض الرحلات الجوية. إحدى الطرق للقيام بذلك دون إزعاج طاقم الطيران هو منع الهواتف المحمولة من نقل القوة الكاملة لإشاراتها عن طريق تركيب أبراج خلوية على متن الطائرة ، تُدعى picocells ، لكل طائرة. توفر Picocells مستخدمي الأجهزة الإلكترونية مع خدمة الخلوية القريبة التي تحافظ على إشارات الإرسال إلى الحد الأدنى. تستخدم العديد من شركات النقل الجوي الأوروبية المعدات من مزودي الخدمات الخلوية - مثل AeroMobile - لتحويل مكالمات الطيران وتزويد الركاب بالاتصالات اللاسلكية. وكانت شركات النقل الجوي الأمريكية أبطأ في تبني تكنولوجيا بيكوسيل ، وهي تنتظر قرارًا من لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) ، التي تشعر بالقلق من أن قواعد الاتصال الهاتفي بالاسترخاء ستحول رحلات الركاب الهادئة نسبيًا إلى رحلات صاخبة وبغيضة.
google-playkhamsatmostaqltradent