jihazzi jihazzi
random

آخر المواضيع

random

هل تعلم لماذا يرتدي الرياضيون هذا الجهاز"حمالة الصدر"؟


هل تعلم

هل تعلم لماذا يرتدي الرياضيون هذا الجهاز"حمالة الصدر"؟


قبل سنوات قليل تنقل رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورة لمهاجم باريس سان جيرمان السابق زلاتان ابراهيموفيتش وهو يرتدي قطعتاً شبيها بحمالة الصدر لينال السلطان بسببها قسطاً وافراً من السخرية، نظراً لجهل أغلبية الناس على استعمالها وتعوذهم على شئ من ذلك القبيل.

لكن بعد ذلك انتشر ارتداء تلك القطعة بشكل كبير جدا بين الرياضّين وبشكل عام ولعبين كرة القدم بشكلن خاص نتيجة اعتمادها من قبل اكبر الأندية الأربية، وتنتج هذه القطعة شركة Gps sports ومقرها الرئسي في استراليا وبدأت مشروعها في رياضة "الركبي" في استراليا ونجلترا وارلندا وجنوب افريقيا قبل ان تقتحم عالم كرة القدم في السنوات الاخيرة.  

وتحتوي تلك القطعة على مجموعة من أجهزة الطيبية صغيرة الحجم وخفيفة الوزن بهدف عدم اعاقة الاعبين  اثناء اتمرين والمباريات، لكنها في نفس الوقت فائقة التطور قادر على رصد معدل ضربات القلب وعدد الكيلوميترات التي يقطعها الاعب ومتوسط سرعته ومعدل نبظات القلب ونسبة السكر في الدم فضلاً على معرفة كميات المياه والأملاح التي يفقدها الاعب خلال التمرين والمباريات. اضافة لإستباق اتوقع امكانية وفاة الاعب بلموت الموفاجئ خصوصاً بعد تزايد حلات الموت الموفاجئ لدى الرياضيين بشكل عام ولاعبون كرة القدم بشكل خاص مع ارتفاع سرعة الموباريات في السنوات الأخيرة حيث اصبح لاعبو كرة القدم يجري ما يقارب 12 كيلوميتر خلال 90 دقيقة، كما تساعد هذه الاجهزة على تقييم اداء الاعب بلأرقام والإحصائيات التي تساعد الجهاز الفني على اعتماد نظام المداورة على الاعبين لضمان استمرارية عطائهم على مستوى طوال الموسم. 

هذه العطيات دفعت عدة اندية لتعين خبراء مختصين بتعامل مع هذه التكنولوجيا الحديثة اذ تم استحداث وضيفة محلل الموباريات في عدة الاندية والمنتخبات الأربية، ويبلغ قيمة هذا الجهاز 2000 يورو.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

jihazzi

2020